بنات بناتي عالم البنات

جددي غرفة المعيشة واشعري بالتغيير

Posted on: مايو 1, 2009

جددي غرفة المعيشة واشعري بالتغيير

محيط – أسماء أبوشال

غرفة المعيشة من أكثر الغرف التى يتواجد بها جميع أفراد الأسرة طوال اليوم ، بل يجد الضيوف بها الراحة والدفء  وبالقرب من أهل البيت أثناء الزيارة ، أما ربة المنزل فتحرص دائماً على وجود بعض العناصر الأساسية فى هذه الغرفة بحسب شخصيتها ، ولهذا الغرض سنقدم بعض الأفكار الجديدة التى يمكنك الاستعانة بها إذا أردتِ التغيير.

يؤكد خبراء الديكور أن هناك علاقة وثيقة جداً بين أثاث المنزل ومهنة صاحبته ، ففي حالة المرأة التي تتسم بالعملية سنجد أن الانضباط والتنظيم يغلب علي ديكور منزلها، وسيظهر من خلال الأثاث الثابت ، فهذه المرأة لاتحب أن تغير مكان قطع الأثاث،  ونجد ايضاً المرأة التي تهتم بالفن التشكيلي إما أن تكون ديكوراتها فنية وبسيطة جدا أو غير واضحة مثل أفكارها.

 
       
 
       
 
       
 
       

لذا أنتِ فى حاجة إلى التجديد للخروج من النمطية والتقليدية ، وبدون تكلفة ويمكنك إنجاز ذلك فى وقت بسيط لن يستغرق منك سوى ساعات

* قومي بتغيير أماكن الأثاث المعتادة عليها ، فهذا الأمر سيعطيكِ الإحساس بالتجديد، ، على سبيل المثال ادفعي الأريكة عن الحائط وضعيها في مكان مختلف وجديد ، وفي زاوية جذابة أكثر ، بذلك ستغيرين من شكل وحجم الغرفة ، كما أنه تمرين رياضي بالدرجة الأولي يكسبك اللياقة.

* تلعب الألوان دائماً دوراً فى الشعور بالتغيير ، لذا قومي بشراء  بعض الوسادات التي تضاف علي الأريكة مظهراً جديداً ، أو سجاد صغير لوضعه في جنبات الحجرة.

 
       
 
       
 
       
 
       

* استبدلي الصور المعلقة علي الحائط بأخرى لديك تحتفظين بها، أو اصنعي إطارات للصور والصقيها على الجدار ، إذا كانت الاطارات قديمة وغير صالحة، اصلحيها وزينيها ثم استخدميها ، أو قومي بتعليق مرآة علي الحائط في مقابل شباك الحجرة لتكسبي الحجرة مزيداً من الاتساع والإضاءة.

* الإضاءة تؤثر بدرجة كبيرة علي الألوان ، يمكنك استخدام “الأباجورات” التي ترتكز علي الأرض أو علي المنضدة فبجانب أنها تعطي إيحاءاً للألوان إلا أنها تؤثر أيضاً علي المساحة.

* بحسب ذوقك أضيفى بعض اللمسات بقدر المتاح لكِ مثل تغيير في منظر الستائر، قصارى الزرع، وضع بعض التحف في الأركان.

* ضعي سجادة جديدة لإعطاء الغرفة مظهرا ناعما وأنيقا ، كما يمكنكِ وضعها تحت طاولة القهوة

 
       
 
       
Advertisements

1 Response to "جددي غرفة المعيشة واشعري بالتغيير"

والله التغير مطلوب فى الحياه عشان نحس اننا
فى حياه جديده كل يوم مش حياه تقليديه

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: