بنات بناتي عالم البنات

ماكياج 2009

Posted on: مايو 1, 2009

السموكي” يتصدر و”الايلاينر”موضة لا تنتهي 

 
       

ترتكب بعض السيدات أخطاء بأسس وضع الماكياج مما يجعلها لا تبدو فى صورة خاطئة ، وبالرغم من تنوع موضة الماكياج إلى أن الخبراء يؤكدون أن الوجه هو الذي يوحي بطبيعة الماكياج.

وتشير خبيرة التجميل هالة عجم إلى أننا لا نبتكر الموضة والموضة لا تولد هنا، نحن نستوردها من الغرب والملاحظ ان ثمة تشكيلا في الاذواق، اذ ان السيدة لم تعد مقيدة بموضة معينة، بل لديها خيارات عدة».

وترفض هالة مقولة أن خطوط العين «الأيلاينر» اصبحت موضة قديمة مؤكدة انها من اساسيات الماكياج التي لا تبطل.

تقول هالة بحسب جريدة “القبس” : “الموضة العالمية تبدأ من الملابس تتبعها موضة الشعر والماكياج لتتلاءم معها، واليوم لم تعد الموضة مقيّدة بخطوط محددة، بل اصبحت الخيارات واسعة، فلم يعد هناك امرأة ليست على الموضة، بل هناك نساء يظهرن بشكل مبتذل. تستطيع المرأة ان تضع ماكياجا يعود الى الستينات، وتبدو رغم ذلك عصرية، فالمهم هو التركيبة وخلط الالوان”.

وعن الاخطاء الشائعة التي تستخدم في خلط الالوان تقول “ثمة ألوان تستخدم في السينما وتخلط بعضها مع بعض لتعطي اثار الضرب، بعض خبراء التجميل للأسف يستخدمونها ويخلطون الالوان فوق العين ويعتبرون انهم قدموا انجازاً بينما هم يظهرون وجه المرأة وكأنها تعرضت للضرب. وتركيبة هذه الالوان هي مزيج من خلط اللون الموف مع الازرق او الاخضر”.
وتضيف «تقنياً ثمة ألوان لا تتناسب بعضها مع بعض، وبعض النساء يقعن في الخطأ، مثلا هناك نساء يضعن ظلال عين حمراء وهو لون غير موجود في العالم، او يطلبن ماكياجا لامعا (جلوسي)، ونحن ننصحهن بعدم استخدام هذا الماكياج لأنه يصلح للتصوير فحسب، لأنه مع فتح العين واغلاقها يتلف الماكياج».

 
       

وعن تبييض الوجه تقول “التبييض بشكل مبالغ به يضر بمظهر المرأة، فالمرأة السمراء عندما تبالغ في تبييض بشرتها تبدو شاحبة لأن التبييض يجب الا يتخطى لون البشرة بأكثر من درجتين، كما ان وضع مادة بيضاء على وجه اسمر تجعله يميل الى الشحوب”.

وتوضح  هالة ان هناك امورا اساسية في الماكياج تنطبق على كل الوجوه ، غير ان لكل وجه خصوصيته، فالماكياج البرونزي المذهب لا يليق بالوجه الابيض لأن اللون يبدو برتقالياً.

اما خافي العيوب الذي يستخدم لاخفاء الهالات السوداء تحت العين، فيجب ان يكون أفتح من البشرة بدرجتين، ومن غير المحبذ استخدام الابيض لأنه يبدو رمادياً عند وضعه فوق بقع سوداء. ويمكن للمرأة وضعه قبل الماكياج أو بعده، المهم ان يندمج مع كريم الاساس.

وتدحض هالة المقولة التي تعتبر ان الالوان الداكنة لظلال العين لا تليق بالعيون المبطنة، مؤكدة ان ظلال العيون السوداء تبدو رائعة مع العيون المبطنة.

هذا الصيف تعود موضة السموكي، عنه تقول هالة «هو ملك الماكياج من درجته السوداء الى افتح درجة بالبني، وممكن ان نضعه مستخدمين كل الالوان، فهو اللون الذي يغطي كل العين من دون توقف، ويبدأ بتدرج الالوان ليعطي مظهراً دخانياً».مضيفة : ان ليس كل خبراء التجميل يجيدون وضع السموكي.

 
       

وعن ضرورة مراعاة المرأة للماكياج الذي يليق بها تقول «كل الماكياج يليق بكل النساء شرط استخدام التقنية التي تليق بالبشرة، لا أقول للسيدة هذا النوع من الماكياج لا يليق بك، بل احاول اخفاء العيوب بما يتلاءم مع الوجه».

أما عن ماكياج العروس فتقول “اقدم لها ما تريده سواء كان ماكياجا قويا او خفيفا، احاول ان ارضيها وارضي كل الانظار المتوجهة اليها ، المهم في الماكياج هو تصحيح العيوب، اما الباقي فهو ذوق ولا يوجد موضة محددة للعروس”.
وتؤكد هالة ان الماكياج وجد دائماً ليعطي المرأة مظهراً اجمل تقول :”
كل امرأة يجب ان تبدو جميلة في الماكياج من دون مبالغة، من المعيب بحق الماكيير ان تخرج السيدة من بين انامله وهي لا تبدو جميلة”.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: