بنات بناتي عالم البنات

أوباما يعين زويل مستشارا له

Posted on: مايو 4, 2009

– وصف البيت الأبيض العالم المصري الدكتور أحمد زويل بأنه شخصية علمية رائدة تحظى باحترام واسع، ليس فقط بسبب علمه ولكن أيضاً لكونه صوتاً للعقل في الشرق الأوسط، وذلك على خلفية اختيار الرئيس الأمريكي باراك أوباما أوباما يعين زويل مستشارا له .. والبيت الأبيض يصفه بصوت العقل في الشرق الأوسط                                                                     ضمن مجلسه الاستشاري للعلوم والتكنولوجيا.

وكان البيت الأبيض قد أعلن عن اختيار الرئيس أوباما للعالم المصري المعروف أحمد زويل ضمن مجلس مستشاري العلوم والتكنولوجيا التابع للبيت الأبيض، والذي يضم 20 عالماً مرموقاً في عدد من المجالات.

ووضع المكتب التنفيذي للرئيس الأمريكي في وقت متأخر مساء الاثنين القائمة التي وقع اختيار الرئيس أوباما عليها، والتي تضم تعريفاً مختصراً لأعضاء المجلس العشرين.

وأشار التعريف الخاص بالدكتور زويل إلى حصوله على جائزة نوبل في الكيمياء في 1999 على “ريادته للعمل الذي سمح بملاحظة التحولات الجزيئية هائلة السرعة”.

وأضاف التعريف الخاص بزويل أنه شخصية “تحظى باحترام واسع، ليس فقط بسبب علمه، ولكن أيضاً بسبب جهوده في الشرق الأوسط كصوت للعقل”.

وأشار تعريف البيت الأبيض أن زويل، الذي يرأس مركز الفيزياء البيولوجية، يشغل أيضاً عضوية الأكاديمية القومية للعلوم، وقد تم إصدار طوابع بريد “لتكريم مساهماته للعلوم والإنسانية”.

ويعد زويل بهذا الاختيار ثاني شخصية مصرية تنضم إلى مستشاري الرئيس الأمريكي، بعد الأمريكية من أصل مصري داليا مجاهد، التي أعلن البيت الأبيض عن انضمامها إلى مجلس الرئيس الاستشاري الخاص بالأديان.

وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: