بنات بناتي عالم البنات

كتالوج فستان الزفاف

Posted on: مايو 4, 2009

اختاري من الكتالوج فستان الزفاف لمناسب 

تتألق العروس المحجبة بجمال هادئ بالرغم من ارتدائها لفستان يتسم بالالتزام مع الحجاب، فأصبحن الآن لسن في حاجة للتخلي عنه في ليلة العمر كما كانت تفعل كثيرات من قبل ،حيث باتت العروس المحجبة ملكة متوجة في ليلة العمر ،

وأول ما يشغل بال المحجبة هو الفستان ولفة الطرحة والماكياج ، وكيف ستبدو في هذا اليوم أمام الأقارب والأصدقاء ، لذا دعينا نساعدك في تقديم بعض الموديلات التي يمكنك الاستعانة من خلالها على ما يناسبك.

 

 
       
 
       
 
       
 
       
 
       
 
       

بالرغم من ظهور عدة ألوان فى الفترة الأخيرة لفساتين الزفاف كالذهبي والفضي والكريمي إلا أن الفستان الأبيض لا يزال متربعاً على العرش ، وقد تتسائل العروس ما سر ارتباط اللون الأبيض بفستان الزفاف وما هي قصته ؟

هناك بعض القصص الشهيرة حول هذا الموضوع أشهرها أن النساء قبل القرن التاسع عشر كن  يرتدين أجمل ما عندهن من ملابس مهما كانت ألوانها إلى أن جاءت ملكة بريطانيا فيكتوريا عام 1840 وارتدت فستانا أبيض ناصعاً في زفافها وأحدثت صدى كبيراً وسط الناس وقلدوها حتى الآن.

قصة أخرى تتسم بالطرافة تقول أنه في أثناء الحروب قديما كانت القبائل عندما تريد الاستسلام ترفع راية بيضاء، وانتقل هذا التقليد إلى الزواج، فعندما يتقدم العريس إلى أهل العروس، فإذا قبلوه عريساً لابنتهم، ترتدي الفتاة فستاناً أبيض كرمز لقبولها للعريس.

 
       
 
       
 
       
 
       
 
       
 
       
 
       
 
       
وحاول كثير من مصممي الأزياء كسر هذه القاعدة أكثر من مرة ، ولكن تستبشر النساء باللون الأبيض لما له من مدلولات عديدة منها الصفاء والنقاء حيث يرتبط في الذاكرة بالفرح ويجعل العروسة تبدو كالملاك أو الأميرة.

 

 
       
 
       
 
       
 
       
 
       
 
       
 
       
 
       
 
       
 
       
 
       
 
       
ويقدم لكِ مصممو الأزياء بعض النصائح التى يجب أن تراعي قبل شراء فستان الزفاف وذلك بهدف مظهر جميل يخفي عيوب الجسم باختيار الفستان المناسب

* الجسم المثلث : اذا كان الجزء السفلي من الجسم أكبر من الجزء العلوي ، حاولي العمل على إظهار الجزء العلوي من الجسم بالتركيز على الصدر والعنق والكتفين

* الجسم المستطيل : هذا الجسم يتسم بالنحافة والطول ، والحل هو اختيار فستان من قطعتين على أن تكون الجيب واسعة وبها نقوش أو تطريز بالعرض ،اللي النقش فيها يكون بالعرض أو نقوش على الصدر أو عند العنق أو الأكمام لعمل توازن بين أسفل وأعلى .

* الجسم العريض : وفي حالة امتلاء النصف العلوي من الجسم مقارنة بالنصف السفلي ، يجب الابتعاد عن التنانير “الجيب” الضيقة ولبس أكمام بسيطة ، والحرص على إطالة الخصر والاهتمام بالتطريز في أسفل التنورة

* الجسم المخصر : يفضل أن يتسم الفستان بالبساطة وضيق قليلاً عند الخصر ، مع تواجد النقوش والتطريز في الجزء العلوي أو السفلي وليس بالجزئين في وقت واحد.

 
       
 
       
 
       
 
       
 
       
 
       
 
       
 
       
 
       
 
       
 
       
 
       

 

يجب على كل عروس الاهتمام بالتفاصيل ، لذا لا تنسي اختيار الحذاء المناسب من حيث الشكل والشعور بالراحة حتى لا يتسبب لكِ فى آلام القدم أثناء الفرح ، وينصحك المصممين إذا كان فستانك بطول الأرض فمن المهم أنّ يكون حذائك مناسبا من ناحية اللون والنسيج ، ومن أجل مزيد من الاقتصادية والمنفعة من الممكن شراء حذاء يمكنك ارتداءه مرة أخرى في سهرة أو خروجة مسائية.

 

 

 

 
       
   
 
       
 
 
 
       
   
 
       
 
 
 
       
   
 
       
 
يمكنك إضفاء شكل جديد على الفستان باستخدام الورد على لفة الطرحة على جانب الرأس، أو إضافة بعض قطع الاكسسوار المصنوع من الماس في تنسيق لطيف ، وموضة طرحة العروس المحجبة الآن هي عبارة عن ربطة “باندانا” مطرزة بفصوص اللؤلؤ والترتر وتنتهي بطرحة كبيرة من الوراء ، وبوجه عام فإن تحديد طريقة الطرحة بالنسبة للعروس المحجبة يرتبط إلى حد كبير بتصميم الفستان وطول الذيل وشكل وجه العروس.

مازالت هناك بعض الفتيات يحلمن بارتداء التاج مع الطرحة يمكنك عمل ذلك ولكن ، هناك مجموعة متنوعة من التيجان تناسب المحجبات ابتداءً من تلك الصغيرة المصمّمة لتثبت أمام الطرحة، إلى التيجان الكبيرة والملوّنة ، وينصح بضرورة اختيار تاج قليل البهرجة للفستان المزخرف وعلى العكس بالنسبة للفستان البسيط  ، أما إذا كانت هناك بلورات مبهرجة تزين فستانك أو الطرحة فيمكن أن تدمجيها مع تاجك. على نفس النمط مثلا باللآلئ. 
 

 

 

 

 
       
   
 
       
 
 
 
       
   
 
       
 

 

أما فيما يتعلق بالماكياج فعلى العروس المحجبة الابتعاد عن الألوان الصارخة مع الاعتماد على ألوان الموضة بطريقة تعطي طلة ناعمة ، مع الحرص على الاعتناء ببشرتك قبل الزفاف بأسبوعين على الأقل حتى يتم علاج أي مشكلات كالبثور السوداء أو جفاف البشرة أو احتقان الخلايا ،وابرزي جمال عينيك بالكحل فالعيون الشرقية مميزة وتعطي المكياج لونا خاصا.

تاريخ التحديث :-
توقيت جرينتش :       الأربعاء , 7 – 5 – 2008 الساعة : 3:59 مساءً
توقيت مكة المكرمة :  الأربعاء , 7 – 5 – 2008 الساعة : 6:59 مساءً

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: